أخبار عدن

مستشار المحافظ لشؤون المديريات: العشوائية أحالت عدن إلى فوضى..ورئيس الوزراء يحسم الأمر بقرار إزالتها

الأحد 21 يناير 2018 11:26 مساءً عدن ( عدن الغد ) خاص :
اجتماع لبحث آلية لأزالة العشوائيات في عدن


وفقا لقرار رئيس الحكومة بإزالة العشوائية وكافة البنايات المخالفة للتراخيص القانونيه التي تحرص على عدم الإضرار بالخدمات وبالمتنفسات وبالمظاهر الجماليه بالمحافظة..التقي صباح الأحد الأستاذ عبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات التقى بالأخ المهندس وليد الصراري مدير عام الاشغال ونائبه الأخ المهندس محمد مريبش وعدد من المهندسين وذوي الاختصاص لتنفيذ توجيهات الأخ أحمد سالمين القائم بأعمال المحافظ والتي تقتضي تكثيف كافة البرامج والحملات والأنشطة وازالة كافة العشوائيات في المحافظه..

 

تحدث الشعبي قائلا نحن اليوم جميعا نقف صفا واحدا لمواجهة هذا الضرر المدني والبيئي والسلوكي الشاذ الذي أحال المحافظه الى وكر وفوضى كبيره..

ونقوم حاليا بكافة الاجرائات القانونيه في سبيل القضاء على هذه المظاهر الهدامة التي تعرقل عمليات البناء السليم وحفظ كافة الخدمات من التدهور والانهيار..

 

ووضح الشعبي أن الأخ القائم بأعمال المحافظه قد أعطى كافة الصلاحيات للاجهزه الأمنية والرقابيه وادارة الأشغال والشرطة وكافة المواطنين للوقوف صفا واحدا للقضاء على العشوائية..

 

ودعى الشعبي كافة الجهات في المديريات والاحياء والمواطنين القيام بواجباتها موضحا للجميع أن أي مخالفين أو متسببين في تعطيل هذه الأعمال سيخضع للمحاسبة القانونيه..

 

 

كما تحدث الأخ المهندس وليد الصراري مدير عام الاشغال أن المتاعب التي يتعرض لها المواطن من هذه الظواهر العشوائية قد بلغت حدا غير مقبولا وهناك انزعاج بين كافة الأوساط من هذه الظاهرة..

 

ووضح الصراري أنه وكافة المهندسين والمعنيين في لقائات يوميه مكثفه لوضع كافةالدراسات والخطط والرسومات التي تبين كثير من الحالات فهناك البناء العشوائي وهناك صرف أراضي بشكل مزدوج وهناك تعدي على خطوط الخدمات مثل المياه والكهرباء واتصالات وبسط على متنفسات وحقوق مواطنين ..

 

ودعى الصراري تفاعل الاخوه مدراء المديريات والمواطنين مع هذه الحملات موضحا للجميع المواطنين أن هذه حملات وأعمال ينبغي ان تحقق الرضى والاستحسان خاصه ان هذا يعالج قضايا كبرى أضرت بالجميع..

 

ووضح الصراري على الناس اليوم أن يترفعو عن اللامبالاة والتركيز على بناء محافظه منظمه وصحيه وسليمه تحقق لأبنائنا جميعا العيش في بيئة صحيه تخضع لكل الإصلاحات والمخططات وعدم الانزلاق إلى كل سلوك يسبب لنا الفوضى والعشوائيه والمتاعب المستمره..

 

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع كافة الوثائق والمهام والبدء بهذه الحملات متمنين للأهالي كل الخير والاستقرار في محافظتنا الحبيبه عدن.

من / علي عمر الهيج



شاركنا بتعليقك