أخبار عدن

وزير التعليم الفني يناقش مع محافظ ريمه بعدن كيفية تفعيل مكتب التعليم الفني بالمحافظة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 08:33 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع محافظ محافظة ريمة اللواء محمد صالح الحوري ، إلية عمل تفعيل مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للنازحين من ابناء المحافظة .

واستعرض اللقاء أهم الصعوبات الامنية التي تعاني منها المحافظة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي في البلاد والمشاكل التي تواجه العمل في المكتب ، والحلول الايجابية التي ستساهم في تفعيل المكتب وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لأبناء المحافظة ، وكيفية تفعيل الجوانب الفنية والإدارية في المكتب بمختلف القطاعات وفقا للإمكانيات المتاحة .

وأكد الوزير في اللقاء ، الى أهمية تفعيل المكتب بالمحافظة من خلال معالجة كافة الصعوبات التي يعاني منها وتقديم التسهيلات اللازمة وفقا للإمكانيات المتاحة للاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية الفنية والمهنية ، وبذل المزيد من الجهود المشتركة لتنفيذ الية عمل تساهم تطوير العمل الذي يخدم النازحين من ابناء المحافظة في مختلف التخصصات ضمن الخطة التطويرية للوزارة لعام 2019 .

وأوضح ، الى ان الوزارة تسعى الى تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية تستهدف النازحين من ابناء المحافظة لرفع قدراتهم وإمكانياتهم في تحسين مستواهم المعيشي وخلق فرص عمل جديدة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي ، والسعي الى التخفيف من معاناتهم من خلال تجاوز ظروفهم الصعبة التي لحقت بالمحافظة بسبب سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية على البلاد .

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي ، و مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة عبدالحليم الهجري ، ومدير مكتب محافظ ريمة خالد عباس .



شاركنا بتعليقك