أخبار عدن

اللجنة الفرعية للاختبارات تلتقي مديري ادارات التربية ومشرفي المراكز بعدن

الأربعاء 12 يونيو 2019 10:54 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


تم صباح اليوم الأربعاء في قاعة الكويت بثانوية البيحاني النموذجية في مديرية صيرة  عقد اللقاء الموسع للجنة الفرعية للاختبارات برعاية من الاخ احمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن وبرئاسة الدكتور محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن رئيس اللجنة الفرعية لاختبارات انهاء المرحلة الثانوية.

وضم هذا اللقاء مديري إدارات التربية والتعليم في مديريات المحافظة ومشرفي المراكز الاختبارية فيها .

وبدأ اللقاء باي من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات الدكتور محمد الرقيبي قال فيها حرصا منا على سلامة اداء سير العملية الاختبارية ، وبتوجيهات من الاخ وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس رأت اللجنة الفرعية للاختبارات ضرورة عقد لقاء تشاوري بهدف تحسين مسار سير اختبارات انهاء المرحلة الثانوية في محافظة عدن وكذا تأمين سيرها بالطريقة والوسيلة المطلوبة ونجاحها وتحقيق أهدافها بناءا على اللائحة الاختبارية وكذا تقييم سير العملية الاختبارية العام الماضي من اجل كشف مكامن الخلل وإصلاحها واجتياز الصعوبات والعوائق التي واجهتها ، نأمل تعاون الجميع ، والعمل كمنظومة عمل متكاملة بهدف تحقيق الهدف الذي من اجله عقدنا هذا اللقاء التشاوري اليوم.

وعلى هامش اللقاء تم مناقشة الاختلالات التي رافقت سير الاختبارات العام الماضي ، وكذا الضوابط الاختبارية لاجراء سير العملية الاختبارية لانهاء المرحلة الثانوية وكذا اللائحة التنظيمية لسير العملية الاختبارية.

الجدير ذكره ان عدد الطلاب المتقدمين هذا العام لاختبارات انهاء المرحلة الثانوية في محافظة عدن  بلغ 10623 طالبا وطالبة في القسم العلمي 6821 طالبا وطالبة وفي القسم الادبي 3802 طلاب وطالبات فيما بلغ عدد الطلاب النازحين من المحافظات الاخرى جراء الحرب العبثية الظالمة التي جرتها الجماعة الحوثية الانقلابية 1010 طلاب وطالبات.

في الختام تم فتح باب النقاش والملاحظات التي صبت في بوتقة اغناء هذا اللقاء التشاوري والتي هدفت الى كيفية تأمين سير العملية الاختبارية ونجاحها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

 * من عبد الفتاح العودي



شاركنا بتعليقك