أخبار وتقارير

صحفي: اصطفاف الجنوبيين مع الرئيس هادي لم يعد خيار بل مسألة مصيرية

الثلاثاء 23 فبراير 2021 10:02 صباحاً (عدن الغد)خاص:


أكد صحفي يمني أن أهمية الاصطفاف خلف الرئيس عبدربه منصور هادي، كونها تستمد شرعيتها السياسية من شرعيته، ومساندته في معركة القضاء على المليشيات الحوثية سيحمي الجنوب من خطر المليشيات الذي بات يتربص بالجنوبيين مجددا.

وأوضح نائب رئيس تحرير صحيفة (عدن الآن) الإلكترونية أمين بن المغني، قائلاً: "مكونات وقوى الجنوب استمدت شرعيتها سياسيا من شرعية رئيس الجمهورية فخامة الأخ عبدربه منصور هادي، وتحصلت بفضل حرص الرئيس هادي على إرساء الشراكة السياسية على حقوقها السياسية على قدم المساواة مع القوى في الشمال، الأمر الذي يستوجب على القوى الجنوبية الاصطفاف إلى جانب رئيس الجمهورية وتعزيز مشروعه الوطني لبناء دولة اتحادية تكفل للجميع حقوقهم والحفاظ على مكتسباتهم التي تحققت في عهده وفي ظل مشروعه الوطني الجامع بما فيها حق الجنوبيين في إدارة شؤونهم وتنمية محافظاتهم، وعدا ذلك بالتأكيد سيلحق ضرره الفادح بقوى ومكونات الجنوب قبل غيرهم".

وأضاف بن المغني، قائلا: "الرئيس عبدربه منصور هادي يخوض في هذه المرحلة معركة عسكرية مصيرية وشرسة لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ومشروعها التدميري لليمن، وخطرها اليوم لا يقتصر على ما تتعرض له محافظة مأرب في هذه الاثناء من محاولات مستميتة لاجتياحها من قبل المليشيات بل سيطال هذا الخطر بدون أدنى شك محافظات الجنوب والعاصمة المؤقتة عدن في حال لم يهب الجميع بما فيهم الجنوبيين وقوى ومكونات الجنوب لتدعيم الرئيس هادي في معركة دحر الحوثيين بمأرب ومن ثم القضاء عليهم وتطهير كل شبر من اليمن منهم ليأمن الجميع ويلات حربهم التدميرية وبدأ المشروع الوطني للرئيس عبدربه منصور هادي المتمثل بالدولة الإتحادية الضامنة لحقوق الجميع وأولهم الجنوبيين".




تعليقات القراء
527946
لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد يمن واحد. | باسلم
الثلاثاء 23 فبراير 2021
قبل 22 مايو 90، كان هناك شعب يمني في دولتين.الانتقالي يحرض على الفرقة والكراهية بين اليمنيين.بعض الكتاب يغرسون الكراهية, وإنكار الهوية اليمنية والتمييز تحت شعار حرية التعبير.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب يمني واحد.الذين يصرون على انفصال الجنوب هم: الانتقالي وأنصاره - مليشيات ونشطاء و "كتاب وصحفيون" من الضالع - يافع مجموعات صغيرة من مدن أخرى!.إذا كان هناك استفتاء ، فإن 20٪ فقط سيصوتون للانفصال .

527946
غبأ الشرعية | قاسم
الثلاثاء 23 فبراير 2021
شرعية ع ربه في مارب وليس في الجنوب

527946
ما يقعش | النمر الجنوبي
الثلاثاء 23 فبراير 2021
تطالب الجنوبيين الاصطفاف خلف عبدربه وعبدربه مصطف خلف اعداء الجنوب .

527946
اللخبطة والتخطيم وتحارة الحرب | عبده
الثلاثاء 23 فبراير 2021
وصناعة التخلف صناعة ليست جنوبية . والجنوب يتم توريطة في ازمات متتالية ليس مرتبطه بموروثه الاجتماعي لاختلاف تركيبته الاجتماعيه ( رغم الاعتراف بوجود مشاكل هي غير في جوهرها واسبابها مقارنة بمشكلة الشمال ) ويتم وابتزاز اللجنوب ،، هذا الامر واضح ولا يحتاج الى أدلة .

527946
هادي اسطوره وطنيه فى عيون الدحابشه 94 | حضرموتي
الثلاثاء 23 فبراير 2021
واذا تقصينا علي ما يؤكده الشماليين الان فان الغالبيه الساحقه منهم يحملونه سقوط نظامهم الجمهوري . اذن هادي ساهم فى الاطاحه بالنظام الجمهوري الذي اتت به ثوره 14 اكتوبر جنوبا وفي عهده تم اقتلاع النظام المهلهل التى اتت به ثوره 26 سبتمبر شمالا.. الان قالوا لديه يمن اتحادي عندما اصبح90% من الذين انتخبوه يرفضونه ومقيم فى الخارج منذ 6 سنوات وليس لديهم كثير من الارض مسيطر عليها

527946
فكونا وافتكو منا | الشريف بركات
الثلاثاء 23 فبراير 2021
الإنتقالي وكل المكونات الجنوبية الذي تنادي بحق تقرير المصير وإستعادة الدولة الجنوبية على حدود ماقبل الوحده المشئومه، تستمد شرعيتها من شعب جبار اسمه شعب الجنوب العربي.

527946
ويقولك تسالح وتدامح | علاء
الثلاثاء 23 فبراير 2021
متى سكف الجنوبي كراهيته لجنوبي مثله

527946
يا علاء إهتم بتعز وإب وحررهما !! مالك ومال الجنوب | سعيد الحضرمي
الثلاثاء 23 فبراير 2021
نعم، إهتم ياعلاء بتعز وإب وحررهما !! مالك ومال الجنوب !! وكل جنوبي يقول للدحباشي علاء (لا أنت من ثوبي * ولا نا من ثوبك * لا تعرف إسلوبي * ولا نا أعرف إسلوبك).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك