أخبار وتقارير

صفوان: لماذا اكتفت قوات الشرعية بموقف الدفاع بدلاً عن الهجوم؟

الثلاثاء 23 فبراير 2021 11:57 صباحاً (عدن الغد)خاص:


تساءلت الكاتبة الصحافية والمحللة السياسية اليمنية المعروفة مُنى صفوان عن اكتفاء قوات الحكومة الشرعية بموقف الدفاع بدلاً عن الهجوم ضد جماعة الحوثيين في مختلف جبهات القتال.

وقالت صفوان في تدوينة لها نشرتها على حائط صفحتها بموقع"تويتر" نحن أمام مشهد بائس- 6 سنوات من الحرب ولا توجد استراتيجية،لما تريده القوات الحكومية التي تكتفي بموقف الدفاع.

وبينت أن كانت الشرعية قوية لما أخذ الحوثيون موقع الهجوم..موضحة أن استعادة الدولة تعني أولا اصلاحاً اقتصادياً، والتقارير الدولية تتحدث عن فساد وتبيض أموال-والفساد تسرب للمؤسسة العسكرية.

 


تعليقات القراء
527963
هذا الكلام يعرفه أطفال المدارس عندنا في الجنوب !! | سعيد الحضرمي
الثلاثاء 23 فبراير 2021
نعم، هذا الكلام يعرفه أطفال المدارس عندنا في الجنوب، ولا يحتاج إلى صحفيين ومحللين دحابشة !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

527963
تحيه لاشجع امرآه في العالم | علاء
الثلاثاء 23 فبراير 2021
كيف قدرتي تقولي هذا الكلام وانتي تقيمي بصنعا اما انك اشجع امرآه في العالم او ان الدعايه عن الحوثيين كذب فعندهم مساحه لانتقادهم بعكس مايصوره الاعلام اعرف ناس اذا قال كلمة حق حطوا بمؤخرته ماسوره ليس فقط ذلك بل لايتعاطف معه شعبه بل يخرجون ويقولون لصاحب الماسوره شكرا امارات المواسير ويتفاخر انه جعبري بماسوره

527963
من يؤمن بالله لن يغرس البغضاء والفرقة بين اليمنيين. | باسلم
الثلاثاء 23 فبراير 2021
بعض الكتاب يغرسون الكراهية, وإنكار الهوية اليمنية والتمييز تحت شعار حرية التعبير.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب يمني واحد.الذين يصرون على انفصال الجنوب هم: الانتقالي وأنصاره - مليشيات ونشطاء و "كتاب وصحفيون" من الضالع - يافع مجموعات صغيرة من مدن أخرى!.لقد سئمنا حركات "تحرير الجنوب" . حق اليمنيين في الجنوب في المطالبة بالحقوق والمساواة ، ولكن عار وسقوط كبير أن تنكر هويتك اليمنية.

527963
المعلق الذي يقول <باسلم> | فراس عباسي
الثلاثاء 23 فبراير 2021
االهوية هي هواية عندك .شوف قبل مائة عام وقبل خمسة مائة وبعد ومائة ثم بعد الف . الان خليك وموضوع ومع بلادك التي يشاطل بها عمك وسيدك الحوثي. ودعك من الحنوب كونه لم يفعل فيكم ما اقترفتموه انتم فيه . واضح لاي حهة انت تنسب او تشتغل لاي .ريح . فلا تلوك مسالة الهوية التي تتغرغر بها .

527963
الشرعية عصابات تجار حروب لا لهم قضية ولا هدف غير المال | علي طالب
الثلاثاء 23 فبراير 2021
اولا الشرعية ليست دولة بل مجرد عصابات تجار حروب . الامر الاخر فاقد الشيء لايعطية لان هذه العصابة لا يوجد لها مشروع ولا قضية بل مجرد مجاميع نجمعهم مصلحة الفيد وجمع الاموال . لايوجد جبش محترف بل يزجون بماجميع مدنية قبلية اما بدافع الفقر او غسلت عقولهم بالفكر الطاىفي التكفيري. قوات الشرعية التايعة لعلي محسن لم تشترك في الحرب لانها مرابطة في المناطق الجنوبية والتي هي الاهم بالنسبة لشرعية .

527963
وحدة الموت ماتت، دولة الجنوب قادمة | مهدي باعوضة
الثلاثاء 23 فبراير 2021
بعد عدوان نظام عفاش على الجنوب في ١٩٩٤ واحتلاله اصبحت الوحدة منتهية. من حينها كفروا شعب الجنوب واستباحوا ارضه وحقه، احتلوا كل المناصب في الجنوب وطردوا الجنوبيين . يرفعون شعار الوحدة او الموت !!! وحدة الاحتلال يرفضها شعب الجنوب . اذا جماعة ٧/٧ من الجنوبيين متمسكين بالوحدة لخدمة مصالحهم ، عليهم اطلاق استفتاء شعب الجنوب تحت اشراف اممي محايد والذي يقره شعب الجنوب يكون ملزم للجميع


شاركنا بتعليقك