أخبار عدن

عدن.. جمعية رعاية وتأهيل الصم تدشن توزيع التمور لمنتسبيها

الأحد 11 أبريل 2021 05:38 مساءً عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:


دشنت جمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن اليوم الأحد،  توزيع التمور لمنتسبيها في روضة المنارة بمديرية المنصورة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وبتنسيق من مؤسسة النماء للمنظمات الأهلية، بحضور الأستاذ محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ جمال بلفقيه مدير الإغاثة بعدن والأستاذ أيوب أبوبكر مدير عام التأمينات والمعاشات.

وفي تصريح للأستاذة اعتدال عبدالحميد سلام رئيس جمعية تأهيل ورعاية الصم قالت إن حملة توزيع التمور استهدفت الصم من الروضة إلى الثانوي والجامعة، حيث تم توزيع 300 كرتون من التمر ابتداء من الصباح الباكر وحتى فترة ما بعد الضهر.

الجدير بالذكر أن الجمعية تأسست عام 1979م ولها 9 مراكز ما بين روضة ومدرسة وثانوية ودبلوم حاسوب في المعلى، وعدد منتسبيها حوالي 500 طالب وطالبة، وعدد طلاب الجامعة 35 وعدد المتخرجين في الجامعة 70 طالبا وطالبة.

وتقوم الجمعية بتجهيز كل ما يتعلق بالأصم والمركز الإعلامي والمشاركة بأفلام من أداء الصم، ويتم التهيئة لمجموعة للتصوير الفوتوغرافي.

كما تسعى الجمعية لوضع أسس ومشاريع، منها افتتاح ورشة للخياطة وأعمال الحياكة ولديها نجارون.

وما يعيق تنفيذ الكثير من المشاريع للجمعية هو الكهرباء، حيث تطالب الجمعية بتوفير مولد سعة 15 كيلو ليساعدها على تنفيذ مشاريعها وتحقيق طموحات منتسبيها.

 


تعليقات القراء
539678
التوسع | وائل محمد ثابت غالب
الأحد 11 أبريل 2021
التوسع لضم ابناء المحافظات الاخرى


شاركنا بتعليقك